مكة 29القدس28القاهرة37دمشق33عمان30
02 10/2014

زمن داعش

  • المنطقة أمام مرحلة خطيرة.. مع بدء ترسيم خارطتها الجديدة؟!
    تجمع العديد من الدوائر في عواصم اقليمية ودولية، أن المنطقة أمام مرحلة خطيرة للغاية ، وأن خارطة هذه المنطقة بدأت بالفعل مرحلة اعادة الرسم والصياغة والتشكيل!!
    وتؤكد مصادر قريبة من هذه الدوائر أن كل قوة عظمى أو مركزية في العالم، ترى وتدرك أنه يجب أن يكون لها دور في رسم ملامح المنطقة لأهميتها، واترابطها وتأثير ما تشهده من انعكاسات على الساحة الدولية وإدراك ضرورة توظيف ذلك في صراع المحاور.
    وترى المصادر أن منظومة جديدة تتشكل في الشرق الأوسط لأهداف وغايات كثيرة متعددة المجالات .. وهذا يمكن أن نطلق عليه اسم الشرق الاوسط الجديد.
المزيد
البريد السري

الاستفتاء

هل تؤيد حراكا شعبيا عربيا ضد النظام السعودي؟

مشاهدة الرسم البياني

عملية عسكرية واسعة للجيش العراقي ضد بؤر الارهاب في الأنبار

نشر بتاريخ: 2013-12-23
بغداد/تنفذ قوات من الجيش العراقي عملية عسكرية واسعة النطاق في صحراء محافظة الأنبار لملاحقة عناصر المجموعات المسلحة.
 
وقال مصدر حكومي رفض الكشف عن هويته إن قطعا قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي تشارك في العملية:

 وكان قائد الفرقة السابعة في الجيش العميد الركن محمد الكروي وخمسة من كبار ضباط الفرقة قد قتلوا السبت في قضاء الرطبة غربي الأنبار.

تأتي العملية في الوقت الذي اعتبر فيه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأحد أن ساحة الاعتصام المناهضة له في محافظة الأنبار تحولت إلى مقر لتنظيم القاعدة، مانحا المعتصمين فيها "فترة قليلة جدا" للانسحاب منها قبل أن تتحرك القوات المسلحة لإنهائها.

وومن جانب آخر جاءت العملية العسكرية غداة مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش مع أربعة ضباط آخرين وعشرة جنود خلال اقتحامهم معسكرا لتنظيم القاعدة في غرب محافظة الأنبار التي تسكنها غالبية من السنة وتشهد منذ نحو عام اعتصاما مناهضا لرئيس الوزراء.

وأوضح المالكي في كلمة بثتها قناة "العراقية" : "أقول بكل وضوح وصراحة إن ساحة الاعتصام في الأنبار قد تحولت إلى مقر لقيادة القاعدة"، مضيفا "منها بدأت عمليات تفخيخ السيارات والأحزمة الناسفة والتفجيرات في مختلف مناطق العراق".

ودعا رئيس الوزراء "كل الذين يتواجدون معهم في هذه الساحة من الذين لا يريدون التخريب والذين لديهم مطالب مشروعة أو غير مشروعة أن ينسحبوا من هذه المخيمات، أن ينسحبوا من هذه الساحة لتبقى القاعدة فقط، ولتبقى القاعدة فقط المستهدفة من قبلنا لأننا لن نسكت بعد الآن".

وطالب المالكي "القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بأن تتخذ جنبا إلى جنب مع أهل الأنبار الشرفاء الموقف الحازم بإنهاء مقر القاعدة الذي أصبح يشكل خطرا ليس على الأنبار فقط وإنما على العراق بشكل عام". 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2014
الجيش السوري يسيطر على الجوزة ورويسة الجاعورة بريف اللاذقية الشمالي الجيش الأردني يزيل أجهزة تجسس إسرائيلية قديمة من 6 مناطق الحكومة الافغانية توقع اتفاقا امنيا جديدا مع الولايات المتحدة رئيس الوزراء العراقي يدعو الاردن الى منع عبور عناصر "داعش" الى العراق الجيش السوري يحبط محاولة لتفجير سد الحولة في ريف حمص