مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 09/2017

وزير إسرائيلي: محمود عباس العدو "رقم 1" للدولة العبرية

يوفال شتاينتز
نشر بتاريخ: 2016-12-01
 اعتبر يوفال شتاينتز وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس" أبو مازن" "العدو رقم واحد" الذي يتحدى وجود إسرائيل.
وقال شتاينتز - في تصريحات بثتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - إن عباس والسلطة الفلسطينية يسعيان لتدمير إسرائيل ..متهما عباس بأنه أكثر عدائية لإسرائيل من سلفه ياسر عرفات.
وجاءت تصريحات شتاينتز بعد خطاب الرئيس عباس أمس في المؤتمر السابع لحركة فتح والذي قال خلاله "إذا كانت إسرائيل لا تعترف بالفلسطينيين، فإننا لم نعد نعترف بها".
وقال شتاينتز: "أبو مازن يتحدث عن الكف عن الاعتراف بإسرائيل، لكنه لن يعترف بحق إسرائيل في الوجود أو الحق في تقرير مصير وطن قومي لليهود."
وأضاف: "دعونا لا نخدع أنفسنا.. من منظور أيديولوجي، عباس هو العدو رقم واحد لوجود إسرائيل، وحتى أكثر عدائية من عرفات إزاء هذا الأمر."
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية وزير الخارجية الفرنسي: استفتاء الإقليم الكردي في العراق "خطوة غير مناسبة" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية