مكة 24القدس10القاهرة14دمشق10عمان11
27 02/2017
البريد السري

وزير إسرائيلي: محمود عباس العدو "رقم 1" للدولة العبرية

يوفال شتاينتز
نشر بتاريخ: 2016-12-01
 اعتبر يوفال شتاينتز وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس" أبو مازن" "العدو رقم واحد" الذي يتحدى وجود إسرائيل.
وقال شتاينتز - في تصريحات بثتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - إن عباس والسلطة الفلسطينية يسعيان لتدمير إسرائيل ..متهما عباس بأنه أكثر عدائية لإسرائيل من سلفه ياسر عرفات.
وجاءت تصريحات شتاينتز بعد خطاب الرئيس عباس أمس في المؤتمر السابع لحركة فتح والذي قال خلاله "إذا كانت إسرائيل لا تعترف بالفلسطينيين، فإننا لم نعد نعترف بها".
وقال شتاينتز: "أبو مازن يتحدث عن الكف عن الاعتراف بإسرائيل، لكنه لن يعترف بحق إسرائيل في الوجود أو الحق في تقرير مصير وطن قومي لليهود."
وأضاف: "دعونا لا نخدع أنفسنا.. من منظور أيديولوجي، عباس هو العدو رقم واحد لوجود إسرائيل، وحتى أكثر عدائية من عرفات إزاء هذا الأمر."
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
إحباط هجوم انتحاري أمام مركز للشرطة في قسنطينة بالجزائر فك حصار تنظيم "داعش" الارهابي لمقر لحرس الحدود في الأنبار بالعراق سلاح الجو في الجيش السوري يستهدف مواقع وتجمعات المسلحين في حي الوعر في مدينة حمص مساعدات مالية من النرويج والمانيا لمنع المجاعة في أفريقيا مقتل جندي إماراتي خلال مناوشات ضد الحوثيين في اليمن تدخل جوي للامم المتحدة ضد مجموعة مسلحة في جمهورية افريقيا الوسطى