مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 07/2017

اسرائيل تخترق القارة الافريقية بخبراتها الزراعية

نشر بتاريخ: 2016-12-07
عززت اسرائيل علاقاتها الدبلوماسية مع افريقيا بعد نجاحها في استقطاب مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين في مؤتمر زراعي حول تقنيات وخبرات الزراعة الاسرائيلية، في المناطق القاحلة وشبه القاحلة، واستعدادها لتقاسم هذه المهارات مع الدول الافريقية.
ونقلت صحيفة "تايمز اوف اسرائيل" مشاركة 7 وزراء افارقة على الاقل في المؤتمر الذي سيقام في اسرائيل الى جانب مسؤولين كبار من 13 دولة افريقية، بينها دول مسلمة أو اسلامية كانت في السابق تقاطع اسرائيل دعما للقضايا العربية.
وأوردت الصحيفة أن المؤتمر يأتي بمبادرة من الوكالة الاسرائيلية للتعاون الدولي والاتحاد الاقتصادي لدول غرب افريقيا، تحت شعار "تحسين الانتاج الزراعي المستدام في المناطق القاحلة وشبه القاحلة"، وبمشاركة وزراء خارجية نيجيريا وتوغو وليبيريا وغينيا وكيب فيردي وغامبيا وسيراليون الى جانب مسؤولين في بينين وبوركيا فاسو وكوت ديفوار وغانا وغينيا بيساور والسنغال.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن بمستوطنة "حلميش" شمال غرب رام الله 3 شهداء وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال في مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من القدس المحتلة مستشفى المقاصد يدعو إلى سرعة التبرع بالدم لجرحى المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال قائد عسكري عراقي: معارك تحرير "تلعفر" من داعش تنطلق قريباً محمد بن سلمان يهنئ أميركا بدلا من العراق بالنصر في الموصل!! وزير إسرائيلي يهاجم الأردن ويدعو لقتل منفذي العمليات بدل سجنهم نتنياهو: وقف إطلاق النار جنوب سوريا يقرب إيران للحدود مع إسرائيل مبعوث الصين للشرق الأوسط يؤكد أهمية زيارة عباس لبكين الأسبوع المقبل