مكة 24القدس10القاهرة14دمشق10عمان11
27 02/2017
البريد السري

اسرائيل تخترق القارة الافريقية بخبراتها الزراعية

نشر بتاريخ: 2016-12-07
عززت اسرائيل علاقاتها الدبلوماسية مع افريقيا بعد نجاحها في استقطاب مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين في مؤتمر زراعي حول تقنيات وخبرات الزراعة الاسرائيلية، في المناطق القاحلة وشبه القاحلة، واستعدادها لتقاسم هذه المهارات مع الدول الافريقية.
ونقلت صحيفة "تايمز اوف اسرائيل" مشاركة 7 وزراء افارقة على الاقل في المؤتمر الذي سيقام في اسرائيل الى جانب مسؤولين كبار من 13 دولة افريقية، بينها دول مسلمة أو اسلامية كانت في السابق تقاطع اسرائيل دعما للقضايا العربية.
وأوردت الصحيفة أن المؤتمر يأتي بمبادرة من الوكالة الاسرائيلية للتعاون الدولي والاتحاد الاقتصادي لدول غرب افريقيا، تحت شعار "تحسين الانتاج الزراعي المستدام في المناطق القاحلة وشبه القاحلة"، وبمشاركة وزراء خارجية نيجيريا وتوغو وليبيريا وغينيا وكيب فيردي وغامبيا وسيراليون الى جانب مسؤولين في بينين وبوركيا فاسو وكوت ديفوار وغانا وغينيا بيساور والسنغال.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
إحباط هجوم انتحاري أمام مركز للشرطة في قسنطينة بالجزائر فك حصار تنظيم "داعش" الارهابي لمقر لحرس الحدود في الأنبار بالعراق سلاح الجو في الجيش السوري يستهدف مواقع وتجمعات المسلحين في حي الوعر في مدينة حمص مساعدات مالية من النرويج والمانيا لمنع المجاعة في أفريقيا مقتل جندي إماراتي خلال مناوشات ضد الحوثيين في اليمن تدخل جوي للامم المتحدة ضد مجموعة مسلحة في جمهورية افريقيا الوسطى