مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 09/2017

إسرائيل تتسلم أول طائرتين F-35 ضمن صفقة الـ33 مقاتلة

نشر بتاريخ: 2016-12-11
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن تل أبيب تستعد لاستقبال أول طائرتين من طراز F-35 الأمريكية الأكثر تطورا فى العالم التى أطلقت عليها إسرائيل اسم "أدير"، غدا الإثنين، فى قاعدة سلاح الجو الإسرائيلى "نباطيم".
وتعتبر طائرة F-35 أكثر طائرة حربية متطورة فى العالم، وستتسلم إسرائيل على مدار عدة سنوات 33 طائرة اشترتها بـ 90 مليون دولار للطائرة الواحدة، ويفترض وصول آخر هذه الطائرات إلى إسرائيل فى نهاية عام 2021، وتملك إسرائيل خيار شراء 17 طائرة اخرى من هذا النوع.
وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن إسرائيل ستتسلم  3 طائرات أخرى فى شهر أبريل 2017، و4  طائرات فى صيف 2017.
وكانت إسرائيل قد أرسلت إلى قاعدة سلاح الجو الأمريكى، قبل نصف عام طاقما من الطيارين للتدرب على الطائرة الجديدة، وتم حتى الان تأهيل 5 طيارين بالإضافة الى الطواقم التقنية والادارية التى ستعمل عليها.
وستقوم إسرائيل خلال السنوات الأربع القادمة بتركيب منظومات خاصة تم تطويرها فى إسرائيل لهذه الطائرات الحربية، المزودة بمنظومة متطورة من الرادارات التى تساعد على تحديد الاهداف ومهاجمتها من مسافات بعيدة.
وتصل سرعة هذه الطائرة إلى 1930 كلم فى الساعة، وهى مزودة بمستودع داخلى للوقود يكفى لـ2.220 كلم.
كما تتزود هذه الطائرة بمدفع رشاش ويمكنها حمل ذخيرة وزنها ثمانية أطنان، كصواريخ جو- جو، وجو – بحر وغيرها، وهى طائرة شبح يمكنها التحليق فى أجواء الدول المعادية دون أن يتم اكتشافها من قبل الرادارات.

ويشار إلى أن عدة دول اشترت هذه الطائرات، لكن إسرائيل هى أول دولة تحصل عليها، وستليها تركيا.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية وزير الخارجية الفرنسي: استفتاء الإقليم الكردي في العراق "خطوة غير مناسبة" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية