مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 01/2018

هآرتس: أبراج شاهقة ستغير معالم القدس

نشر بتاريخ: 2016-12-17
ذكر تقرير لموقع صحيفة "هآرتس" العبرية،  أن بلدية الاحتلال في القدس ستعمل على بناء أبراج شاهقة في المدينة من خلال سلسلة مشاريع بناء جديدة قد تغير معالم المدينة بشكل كبير.

وأشار الموقع، إلى أن تلك الأبراج ستبنى على مداخل المدينة وفي محيط مسار القطار الخفيف. مشيرا إلى أن تلك الأبراج ستصل إلى نحو 36 طابقا، وسيتم تنفيذ المخطط قريبا رغم رفض كبير من قبل السكان الإسرائيليين.

وبحسب الصحيفة فإن مبنى "إلعاد" في القدس الغربية الذي يصل إلى 15 طابقا ويطل على جبل هرتسل، يعتبر الجزء الأول من عملية تغيير الحياة العمرانية بالقدس. مشيرةً للخلافات الكبيرة في إسرائيل بشأن هذه البنايات الجديدة وأن هذه الخلافات قديمة منذ السبعينات.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلدية القدس ستسمح بتقديم طلبات ترخيص لبناء أبراج مرتفعة في محيط المسار الحالي للقطار الخفيف، بالإضافة إلى طلبات أخرى لإنشاء أبراج مماثلة قرب المسارات الأربعة الجديدة التي يتم تجهيزها.

ولفتت إلى أن أكثر الأبراج الشاهقة التي ستبنى ضمن المشروع ستكون على المدخل الغربي للمدينة بإنشاء 9 أبراج، بالإضافة إلى بناء عدد منها في وسط المدينة وحول مسار القطار.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة