مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
30 03/2017
البريد السري

أفضل أجهزة المخابرات في العالم لعام 2016

نشر بتاريخ: 2016-12-27
قوة الدولة تأتي من قوة جهاز المخابرات الذي يعمل لصالح الدولة بكل كفاءة وحينما يضعف هذا الجهاز يضعف معه القوة العامة للدولة ، هذا هو مقياس القوة بين الأجهزة الأمنية والمخابرتية في العالم ، ولهذا فان في عام 2016 كثيرا من المنظمات والدراسات أخرجت لنا أفضل الدول التي تحتوي على أجهزة مخابرات على أعلى مستوى ولهذا فسوف يتم عرض الآن أفضل الأجهزة المخابراتية في العالم بالترتيب الذي نصت عليه أكثر الدراسات

 المخابرات الباكستانية ISI
جاء في الصدارة جهاز المخابرات الباكستاني  الذي تم إنشائه عام 1948 وهذا خلال حرب كشمير لتعزيز القوة العسكرية الباكستانية ، وهو الجهاز الأقل تمويلا عن غيره في التصنيف مما سوف نرى إلا انه حقق نجاحا باهرا وسجلا حافلا بالانجازات ، وكان لهذا الجهاز ادوار كثيرة داخل وخارج باكستان جعل نجاحات كثيرة تتم لصالح الدولة امنيا وعسكريا.
المخابرات المركزية الأمريكية CIA
من أكبر وأضخم أجهزة المخابرات العالمية والأكثر إنفاقا والأكثر تمويلا فنحن نتحدث عن جهاز مخابرات أكبر دولة في العالم   ، وهناك من يؤكد أن هناك مشاركة لها داخل الدولة وخارجها  تتم في  أنشطة سرية وشبه عسكرية بناء على طلب مباشر من الرئيس الأمريكي ولهذا الجهاز ما يقرب من 1000 عميل مزدوج حول العالم لتوفير المعلومات المطلوبة للدولة ولأمنها الداخلي والخارجي.
المخابرات العسكرية البريطانية MI6
أكثر جهاز مخابرات عالمي سري ومن أقدم الأجهزة المخابرتية في العالم حيث تم تأسيسه عام 1909 وكان هناك عدم اعتراف به من قبل الحكومات الانجليزية بوجوده حتى عام 1994 ، وعمل هذا الجهاز كثيرا من أجل تقوية الدولة البريطانية داخليا وخارجيا ، وكان لهذا الجهاز دورا كبيرا أثناء الحرب الباردة ولعب دورا بارزا ضد الدول الحليفة وفي مقدمتهم الاتحاد السوفيتي إلى أن تم إسقاطه.
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي FSB
بعدما كان يحل هذا الجهاز في مقدمة الترتيب ما بين الأول والثاني خلال العامين السابقين إلا مع حلول هذا العام قد رصد في المركز الرابع  ربما لوجود بعض السقطات التي هزت أمن الروسيين منها الطائرة الروسية وربما لمقتل السفير الروسي بتركيا ، فدائما ما اشتهر هذا الجهاز بتوفير كافة المعلومات للأنظمة من اجل مواجهة الإرهاب والارهابين والمستهدفين للأمن العام الروسي.
الاستخبارات الاتحاديّة الألمانية BND
تراجع أيضا جهاز مخابرات ألمانيا هذا العام بعد أن كان ضمن الثلاثة دول الأوائل عالميا في التصنيف في السنوات الماضية ، فان هذا الجهاز من أكبر وأفضل أجهزة العالم في مكافحة غسيل الأموال وكذلك الهجرة غير الشرعية ومازال على نفس هذا القدر ، فهو بالفعل من أفضل أجهزة المخابرات العالمية.
جناح البحث والتحليل الهندي RAW
مميز جدا أن نجد دولة ليست من ضمن الدول العظمى عالميا ونجدها وسط الكبار بل وتنافسهم كل عام في أجهزة المخابرات التابع لها ، الهند فعليا كل عام تنافس وبشدة الدول العظمى في العالم وهي الآن كما نرى تحت المركز السادس عالميا في أجهزة المخابرات الأفضل في العالم ، تم إنشاء تلك الجهاز عام 1968 م.
مديرية الأمن العام الفرنسية DGSE
تقدمت كثيرا نحو الأمام أجهزة المخابرات الفرنسية والتي تعمل تحت إشراف من قبل وزارة الدفاع الفرنسية ، وتعمل بشكل دءوب من اجل الحفاظ على الأمن العام الفرنسي ، ومواجهة أي خطر يحوم على الفرنسيين من الداخل أو من الخارج ، فهي من أعرق أجهزة المخابرات العالمية ولها ثقل ووزن كبير بالتأكيد.
وكالة الاستخبارات السريّة الأسترالية ASIS
جاءت استراليا في المرتبة الثامنة ، فهي للعلم قد تم تأسيسها في عام 1952 وهي بالفعل من أكفأ أجهزة المخابرات في العالم وعملها لا يمتد فقط داخل استراليا بل يتسع النشاط إلى أسيا والمحيط الهادي من اجل حماية المصالح السياسية والاقتصادية لاستراليا وكذلك للشعب الاسترالي بشكل عام.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
موسكو: 10000 مقاتل روسي يقاتلون مع الإرهابيين في الشرق الأوسط 33 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء التغذية واشنطن وافقت على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة مصر.. إحباط كمين إرهابي ومقتل 8 دواعش بسيناء ابوظبي تمنح منظمة "انتربول" 50 مليون يورو