مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 09/2017

نفوق الأسماك يبطئ اقتصاد فيتنام

نشر بتاريخ: 2016-12-29
ذكرت حكومة فيتنام أن الاقتصاد شهد أول تباطؤ له منذ أربع سنوات، بسبب الظروف الزراعية السيئة بالأساس ونفوق جماعي للأسماك.

وأشارت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات العام التابع للحكومة إلى أن الاقتصاد تباطأ بصورة طفيفة، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي 21ر6 % في عام 2016، مقابل 68ر6 % في عام 2015.

وعزت الحكومة تباطؤ الاقتصاد إلى النمو الضعيف في قطاعات الزراعة والغابات والثروة السمكية، التي سجلت أقل معدل للنمو منذ عام 2011 عند 36ر1 %.

وعزا مكتب الإحصاءات أيضاً تباطؤ الاقتصاد إلى نفوق جماعي للأسماك في السواحل الوسطى من فيتنام في أبريل الماضي.

وبسبب التخلص من أكثر من مئة طن من الأسماك بسبب الملوثات بشكل غير قانوني في البحر من قبل إحدى منشآت الصلب في إقليم «ها تين»، تضرر قطاع الأسماك في المنطقة.

وعلى الرغم من تباطؤ الاقتصاد، كانت فيتنام ثاني أسرع اقتصاد نمواً في عام 2016 في جنوب شرق آسيا.

وكانت التقديرات قد أشارت إلى أن الفلبين فقط، التي شهدت نمو الناتج المحلي بنسبة 6ر6 %، طبقاً لتقرير صادر عن شركة «يو.إس.بي» للخدمة المالية السويسرية أمس الثلاثاء، شهدت نمواً أعلى.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية وزير الخارجية الفرنسي: استفتاء الإقليم الكردي في العراق "خطوة غير مناسبة" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية