مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 09/2017

الأردن: خلية الكرك كانت تخطط لتنفيذ عمليات تفجيرية في رأس السنة

نشر بتاريخ: 2017-01-03
كشف الأمن الأردني أن الخلية المسلحة التي نفذت هجوم الكرك في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، كانت تخطط لعملية كبيرة تستهدف مواقع عدة خلال رأس السنة، باستخدام قرابة 15 كلغم من المتفجرات وخمسة أحزمة ناسفة.

جاء ذلك وفق ما أعلنه مدير الأمن العام الأردني، اللواء عاطف السعودي، مشيرا إلى أهمية تعاون المواطنين مع الأمن.

وقال إن 80 في المئة مما يصل المديرية من معلومات تأتي من مواطنين، وبمعدل 100 بلاغ في الساعة، وتجري متابعتها بدقة، وفق قوله.

وأفاد محللون في وقت سابق بأن هناك تغييرا في نمط تعامل الجهاديين الأردنيين المنضمين لشبكة تنظيم الدولة في طريقة تنفيذ العمليات في المملكة.

وقال حسن أبو هنية لـموقع "عربي21": "أصبح هناك نوع من التخلي عن الحذر السابق بالنسبة لتنفيذ هجمات في الأردن، بالتالي المباشرة بعمليات تستهدف الأمن وقوات الشرطة الأردنية، وقتل الأجانب الذين يسمونهم بالصليبيين".

وتوقع مراقبون بأن يكون "هجوم الكرك" إنما هو فشل لمخطط لاستهداف مراكز حساسة في الأردن مع رأس السنة الجديدة، بالتزامن مع هجمات أخرى في أماكن عدة مثل ما حصل من هجوم في إسطنبول ليلة رأس السنة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية وزير الخارجية الفرنسي: استفتاء الإقليم الكردي في العراق "خطوة غير مناسبة" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية