مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 05/2017

بينت يخطط لطرح قانون يسمح بضم المستوطنات الكبرى في الضفة الغربية الى اسرائيل

نشر بتاريخ: 2017-01-04
نشرت صحيفة "الغارديان" موضوعا لبيتر بومونت مراسلها في القدس بعنوان "وزير إسرائيلي متطرف يخطط لقانون لضم أكبر المستوطنات".
يقول بومونت إن نفتالي بينيت وزير التعليم المتطرف في إسرائيل تعهد بأن يطرح قريبا مشروع قانون يسمح بضم المستوطنات الكبرى في الضفة الغربية رسميا إلى الأراضي الإسرائيلية.
ويوضح بومونت إن بينيت الذي يعد احد كبار قيادات حزب البيت اليهودي المتطرف قال امام حشد من أنصاره إن الوقت الآن مناسب لضم اراضي يهوذا والسامرة وهو مصطلح يقصد به الإسرائيليون الأراضي الفلسطينية الواقعة في المنطقة "سي" وهي المناطق التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي بشكل كامل في الضفة الغربية لكنها ليست تابعة رسميا لإسرائيل.
ويقول بومونت إن مشروع القانون يجري بالتناغم مع حفل تنصيب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب والمقرر له العشرين من الشهر الجاري مشيرا إلى أن ترامب مساند لإسرائيل والمستوطنات وهو الأمر الذي قال بينيت إنه فرصة سانحة لضم أراضي المنطقة سي.
ويضيف بومونت إن مشروع القانون يأتي بعد أيام من تبني الأمم المتحدة قانون يجرم بناء المستوطنات ويعتبرها مخالفة للقانون الدولي على أساس انها تمثل جزءا من الأراضي التي ينتظر أن تقوم عليها الدولة الفلسطينية طبقا لمبدأ حل الدولتين الذي تتبناه الولايات المتحدة.
ويؤكد بومونت أن بينيت كان دوما من ألد أنصار ضم الأراضي الفلسطينية بشكل رسمي لإسرائيل حيث انه يعادي مبدأ حل الدولتين ويرفضه لكن أفكاره هذه حسب ما يقول بومونت تتعرض لانتقادات لاذعة وبشكل مستمر من قبل بعض حلفاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
ويعرج بومونت على تعليق زعيم المعارضة إيزاك هيرزوغ على تصريحات بينيت والتي قال فيها إن أي حديث عن ضم أراضي المنطقة سي هو "غسيل لعقول العامة بأكاذيب منها أنه بإمكاننا ان نضم المنطقة سي والعالم يتابع ببساطة ويسمح بذلك".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
البنتاغون: روسيا اعترضت طائرة أمريكية في أجواء سوريا مسؤولو الأمن القومي الروسي والإيراني والعراقي والسوري يجتمعون في موسكو واشنطن: مسؤولون أميركيون يطالبون بكف قطر عن دعم الإرهاب الخارجية المصرية: مصر تحترم سيادة السودان على أراضيه "أرامكو السعودية" تستعد لتوقيع صفقات بـ50 مليار دولار مع شركات أمريكية