مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 07/2017

نادي الأسير: اعتقال حوالي 100 فلسطيني منذ بداية 2017

نشر بتاريخ: 2017-01-06
رام الله/ قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن جيش الاحتلال الصهيوني يعتقل يومياً ما بين 15 إلى 20 فلسطيني ضمن حملة المداهمات اليومية التي تطال المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة “تحت حجج وذرائع أمنية واهية”. وأوضح فارس لـ”سبوتنيك”: “خلال الأيام الخمسة الماضية اعتقل جيش الاحتلال زهاء المئة فلسطيني بينهم نساء وأطفال وشيوخ وأسرى محررين وهو ما يندرج في إطار سياسة الردع التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين لإبقائهم يعيشون في قلق مستمر”. 
وتابع: “تبدو المعتقلات والسجون اكثر اكتظاظا في ظل إمعان الكيان الصهيوني في الاعتقالات اليومية حيث إن معظم من يجري اعتقالهم يوميا يزجون في الاعتقال الإداري أي دون توجيه تهم لهم بحجة سرية الملف وهي سياسة قديمة جديدة من قبل تل أبيب تضرب بها اتفاقية جنيف المختصة بالأسرى حيث إن من المفترض أن يعامل الأسير الفلسطيني كأسير حرب لكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تأبه للقانون الدولي بل تخرقه من خلال انتهاكها اليومية”. وأشار فارس إلى أن الأوضاع في السجون والمعتقلات الإسرائيلية تزداد سوءا كل يوم في ظل تردي الأوضاع الصحية والمعيشية للأسرى الفلسطينيين لاسيما في فصل الشتاء بالتزامن مع نقص مستلزمات فصل الشتاء. 
وشدد فارس على أن المجتمع الدولي مسؤول عن تنفيذ التزاماته تجاه الأسرى الفلسطينيين مما يحتم عليه التدخل بشكل فوري وعاجل لحماية الأسرى.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى الشرطة الأفغانية:انتحاري يفجر سيارة ملغومة في العاصمة كابول تقرير للأمم المتحدة يكشف خرق الإمارات العربية المتحدة حظر التسليح على ليبيا نائب الرئيس الأمريكي يؤكد التزام واشنطن بنقل السفارة الأميركية إلى القدس وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين