مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 10/2017

مئات المسلحين في ريف دمشق سلموا انفسهم

نشر بتاريخ: 2017-01-06
تمت تسوية أوضاع مسلحين في عدد من قرى وبلدات ريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة في إطار المصالحات المحلية.

وفي بلدة سعسع جنوب غرب دمشق، سلم نحو 200 مسلح من أهالي قرى وبلدات بيت سابر وبيت تيما وسعسع الغربية وحسنو وكفر حور بريف دمشق الجنوبي الغربي، أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وتمت تسوية أوضاعهم بعد تعهدهم بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن واستقراره، وتأتي هذه التسوية استكمالا لتسويات سابقة تمت في عدد من البلدات والقرى في تلك المنطقة.

وكانت تسوية ومصالحة سعسع قد تعثرت بعد رفض مسلحي جبهة النصرة الانضمام إليها، حيث تم الاتفاق قبل يومين على خروج 135 مسلحا مع عائلاتهم إلى ريف إدلب الشمالي، ليبادر حوالي 1200 مسلح إلى تسوية أوضاعهم والبقاء في بلداتهم، وقالت مصادر رسمية إن المسلحين الباقين سيشكلون فوج الحرمون العسكري، والذي سيعمل مع الجيش والسلطة السورية على إدارة تلك البلدات والمحافظة على الأمن فيها بعد الانتهاء من عملية التسوية بشكل نهائي .

المصدر: روسيا اليوم

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا