مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 01/2018

استقالة جميع سفراء أمريكا في العالم بأمر من «ترامب»

نشر بتاريخ: 2017-01-06
واشنطن/ طالب الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب دونالد ترامب، السفراء الذين عينهم الرئيس باراك أوباما بمغادرة مناصبهم فور حلول يوم التنصيب.
وقال مارك غيلبرت سفير الولايات المتحدة إلى نيوزيلندا في رسالة عبر تويتر: «سأغادر منصبي يوم 20 يناير»، وأضاف أن الأمر صدر «دون استثناءات» عبر رسالة إلى وزارة الخارجية. نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» تقريرا يؤكد تصريحات السفير ونسب إلى مصادر دبلوماسية القول إن الإدارات الأمريكية السابقة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي كانت تسمح لبضعة سفراء بالبقاء في مناصبهم لأسابيع أو شهور. وأظهرت نيويورك تايمز مخاوفها من أن الأمر يهدد بترك الولايات المتحدة دون سفراء في بلدان مهمة وافق مجلس الشيوخ على تعيينهم فيها لعدة شهور مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا.
ومن جانبه، أبلغ مسئول كبير في فريق ترامب الانتقالي، الصحيفة أنه لا توجد نية سيئة وراء هذه الخطوة، ووصفها بأنها مسألة بسيطة تتعلق بضمان أن يغادر مبعوثو أوباما الحكومة في الوقت المحدد.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة