مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 07/2017

النمسا تدرس قرارا لحظر الحجاب في المؤسسات المدنية والمدارس

نشر بتاريخ: 2017-01-07
أصدر وزير خارجية النمسا، سباستيان كورتس، قرارا بمنع الموظفات في المؤسسات المدنية بمن في ذلك المدرسات من ارتداء الحجاب.

وبحسب وكالة "رويترز"، يعمل كورتس على إعداد مشروع قانون بهذا الشأن مع المسلمة من أصول عربية، "منى دزدار" وزيرة دولة من الحزب الديمقراطي الاجتماعي النمساوي شريك حزب كورتس.

وقال متحدث عن كورتس إن "هناك (في المدارس) الأمر يتعلق بتأثير القدوة على الصغار، موضحا أن النمسا دولة متسامحة مع الأديان لكنها أيضا دولة علمانية.

ومن جانبها، أوضحت دزدار، أنه "يجب ألا يكون المرء عرضة للتمييز في مكان العمل على أساس ديانته وإنها تريد انتظار الحكم النهائي من محكمة العدل الأوروبية قبل إرسال مشروع القانون للبرلمان".

وفي حال موافقة البرلمان النمساوي على القرار، سيكون الحظر في النمسا أكثر تشددا من قوانين فرنسا التي تحظر النقاب فقط، وألمانيا التي قيدت أعلى محكمة فيها ارتداء المدرسات للحجاب.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى الشرطة الأفغانية:انتحاري يفجر سيارة ملغومة في العاصمة كابول تقرير للأمم المتحدة يكشف خرق الإمارات العربية المتحدة حظر التسليح على ليبيا نائب الرئيس الأمريكي يؤكد التزام واشنطن بنقل السفارة الأميركية إلى القدس وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين