مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

اليمين الإسرائيلي يعلق آمالاً كبيرة على الادارة الجديدة

نشر بتاريخ: 2017-01-21
يتعامل اليمين الإسرائيلي بحماس مع وصول الرئيس دونالد ترامب للبيت الأبيض على أمل بأن يدشن رئيس جمهوري حقبة جديدة من الدعم لأنشطة الاستيطان الإسرائيلية على أراض يريد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها.
ويروج حزب «البيت اليهودي» اليميني المتطرف إلى جانب أعضاء من حزب «ليكود» الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لتشريع سيؤدي إلى ضم مستوطنة كبيرة في الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل، بالإضافة لمشروع قانون آخر سيقنن عشرات من المواقع الاستيطانية غير المرخصة.
لكن ربما تكون هناك علامة استفهام في شأن هذه القضية في ظل احتمال أن يتطلع نتانياهو لتحجيم قوانين الاستيطان، وسط قلقه من أخطار إطلاق العنان لطموحات اليمين، بينما لا يزال يتحسس طريقه مع الإدارة الأميركية الجديدة.
وأثارت إدارة الرئيس باراك أوباما في أسابيعها الأخيرة غضب الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن استخدام حق النقض ضد قرار مناهض للاستيطان في مجلس الأمن، الأمر الذي أتاح المجال للموافقة على القرار.
 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض