مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

علبة سجائر أخضعت نتنياهو للتحقيق... ولكن؟!

نشر بتاريخ: 2017-02-02
القدس/المنـار/ الفساد.. فساد، والرشوة .. رشوة، مهما اختلفت وتباينت القيمة والكميات والاعداد والاحجام، ولكن؟!
هناك "رشى" على هيئة هدايا، لكن، القانون يصنفها "رشى" وحكمها، كمن تلقى مصنعا أو مزرعة أو حقل نفط كهدية.
في الساحة العربية، وبعيدا عن التحديد والتفصيل والتخصيص، تنتشر وتتعمق ظاهرة "الرشى" دون حسيب أو رقيب، والمتهمون بأخذها وتناولها، "أعينهم حمراء" وكما يقول المثل "عينك .. عينك"، يواصلون تلقي الرشاوى والسمسرة، دون أن يساقوا الى لجان التحقيق، وان تشكلت هذه اللجان، فهي للتغطية والتعمية والتبرئة، والمرتشون الحقيقيون يتهمون الابرياء، فوضى و "قائمة"!!
في اسرائيل، نتنياهو يخضع للتحقيق على "بدلة وعلبة سجائر".. وفي الدول العربية، تنهب الملايين، ومن يفتح "فوه"، يصبح في خبر كان، بل وأخواتها.
فقط.. نسوق الامثلة، ونترك للقارىء استنتاج "المضامين" و "الاغراض" في مقارنة، حبذا، يرفع فيها الصوت، وتوضع الاصابع على الجروح.
في الساحة العربية، ميزانيات أهدرت، وضاعت.. والمرتشون في تزايد، و "الكلاحة" ترافقهم، عيونهم لا تغمض بأسا وراتدادا، وقلوبهم لا ترجف، وأيديهم الممتدة لـ "الرشى" لا ترتعش، فأي نهوض، أو بناء مؤسسات وحضارة يتحدث عنها البعض، في ساحة تشهد كل أشكال "الحرمنة"!!
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض