مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

"مهمات السفر" بين الفلتان وضبط شهوة الترحال

نشر بتاريخ: 2017-02-04
القدس/المنـار/ كثيرة هي المسائل والقضايا والمواضيع والملاحظات التي تحتاج الى طرح ونقاش ومساءلة، هذا اذا "اتسعت صدور" صناع القرار، ولم يصموا اذانهم.
من بين هذه المواضيع ما يطلق عليه "مهام أو مهمات السفر" .. بمعنى ترحال هذا المسؤول أو ذاك، وحيدا أو بمرافقة موظف يختاره، هذه المهمات تكلف كثيرا، وتحمل خزينة السلطة أعباء اضافية، خاصة اذا كان بالامكان تخصيص عدد الرحلات الى أرجاء وأقاصي الارض، من هنا، فان هذه المسألة، بحاجة الى نقاش ومساءلة وترشيد، ووضع اسس سليمة تحكم، هدف السفر، والفائدة المرجوة منه، ومدة الغياب غير المفتوح.
وحسب مصادر مطلعة فان ضبط هذه المسألة، يجمع من الأموال ما يكفي الى مساعدة مئات العائلات المستورة، التي قد تضاف الى جداول وزارة التنمية الاجتماعية، وما لم تدرس المسألة المذكورة، فان الاموال ستهدر بلا فائدة، اللهم الا من ملء جيوب المنتفعين، هواة الترحال والسفر وعندما يمكن اطلاق اسم "الفلتان المهماتي" للمسؤولين الطائرين في الفضاء، والعودة الى الوطن بلا مكاسب أو انجازات.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض