رمضان كريم
مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 06/2017

قيادى سابق بالجماعة الإسلامية يتوقع التضييق على الإخوان فى ألمانيا

نشر بتاريخ: 2017-02-07
توقع الدكتور جمال المنشاوى، المسئول السابق لملف الجماعة الإسلامية فى الخارج، أن يحدث تضييق على جماعة الإخوان فى المانيا، إزاء إعلان المخابرات الألمانية رصد توسع نفوذ الجماعة فى ولاية سكسونيا.

وقال "المنشاوى" فى تصريحات لـموقع "اليوم السابع":" جماعة الإخوان لها نفوذ كبير فى ألمانيا من خلال المركز الإسلامى فى "ميونيخ" الذى كان يعقد مؤتمرات بشكل كبير" مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تنتشر داخل ألمانيا عن طريق المنظمات والجمعيات التى تقدم خدمات عامة".

وأضاف :" جماعة الإخوان تتحايل على الانتشار والتغلغل واختراق مؤسسات ألمانيا من خلال منظمات تحمل أسماء "كنبذ العنف ونشر الثقافة"،  مضيفا:" الدولة الألمانية تدعم المؤسسات التى تعمل على دمج غير الألمان والمهاجرين بأموال ضخمة جدا، لذلك تجد جماعة الإخوان تؤسس منظمات من خلال شخصيات غير معروفة لتتلقى هذه التمويلات للإنفاق على أنشطتها".

وأوضح "المنشاوى" أن جماعة الإخوان وسعت نفوذها فى ألمانيا وخصوصا بعد التضييق عليها فى مصر وعدد من الدول العربية.

وأشار "المنشاوى" إلى أن المانيا تتبع بشكل كبير سياسة أمريكا،وفى حالة إدراج الإخوان كجماعة إرهابية فى أمريكا سوف يتم ضييق على الإخوان فى ألمانيا، واعتبارها صاحبة مشروع عنف".

جدير بالذكر أن هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية) رصدت بقلق، توسع نفوذ جماعة "الإخوان المسلمين" داخل ولاية سكسونيا شرقى ألمانيا.

وأعلن رئيس الهيئة المحلية لهيئة حماية الدستور الألمانية بولاية سكوسونيا جورديان مايربلات أن جماعة الإخوان المسلمين استغلت عبر منظمات مثل "ملتقى سكسونيا" الثقافى نقص دور العبادة للمسلمين، الذين قدموا إلى سكسونيا كلاجئين، لتوسيع هياكلها ونشر تصورها عن الإسلام السياسى، بحسب الوكالة الألمانية "د ب أ".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
كوريا الشمالية: دونالد ترامب "مضطرب عقليا" ويفكر في تسديد ضربة استباقية الأمن السعودي يعلن إحباط عملية إرهابية تستهدف الحرم المكي بريطانيا: لن نجبر الأوروبيين على الرحيل بعد بريكست ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا