مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

السودان يمتلك اكثر من (30) معدنا يمكن استغلالها تجاريا

نشر بتاريخ: 2017-02-08
أكد وزير المعادن السوادني د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري وجود أكثر من 30 معدنا بالسودان بكميات كبيرة يمكن استغلالها تجاريا، حيث بدأ استغلال بعضها “كالذهب والكروم والحديد والأحجار الكريمة وبعض مواد البناء، بينما هناك معادن لم يجرِ استثمارها بشكل كبير “كالرمال السوداء واليورانيوم” .

وكشف الوزير خلال لقائه اليوم بوزير النفط والمعادن اليمني الذي يزور البلاد هذه الأيام، كشف أن الذهب يمثل المصدر الأول في جلب العملات الصعبة للبلاد، مشيرا في الوقت ذاته إلى تشجيعهم إنشاء شركات حكومية في مجال التعدين بإدارة رشيدة لتستفيد الدولة من عائد الاستثمار في هذا المجال دون شراكة مع جهة أخرى على غرار شركة “أرياب للتعدين” التى حققت عددا من النجاحات .
من جهته أكد وزير النفط والمعادن اليمني سيف الشريف أن زيارتهم للسودان ولوزارة المعادن تأتي في إطار الوقوف على التجربة السودانية في مجال الاستثمار التعديني، مشيرا إلى أن وزير المعادن أطلعهم على تجربة السودان في هذا المجال، لافتاً إلى أنهم أطلعوا كذلك على التجربة السودانية المتميزة في تقنين وتنظيم قطاع التعدين التقليدي وكيفية الارتقاء به بما يخدم الاقتصاد السوداني.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية