مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

رئيس الوزراء الياباني إلى واشنطن للقاء ترامب

نشر بتاريخ: 2017-02-10
يتوجه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى واشنطن للقاء الرئيس دونالد ترامب وبحث عدد من الملفات أهمها قضايا التجارة وسياسات العملة.

وقال مسؤول في الحكومة اليابانية إن آبي سيقترح إطار عمل جديد على المستوى الوزاري للمحادثات الأميركية-اليابانية بشأن قضايا التجارة والأمن والاقتصاد الكلي.

وأوضح المسؤول أن المحادثات الجديدة على المستوى الحكومي ستكون وسيلة لكسب الوقت وليس لافتتاح محادثات بشأن اتفاقية ثنائية للتجارة الحرة في مرحلة مبكرة.

ووصف ترامب اليابان والصين والمكسيك بأنهم مساهمون في العجز التجاري الأميركي واستهدف تجارة السيارات اليابانية بالهجوم ووصفها بأنها "غير عادلة" واتهم طوكيو باستخدام السياسة النقدية لخفض قيمة عملتها من أجل زيادة الصادرات.

وذكرت مصادر أن وزيري المالية تارو آسو والخارجية فوميو كيشيدا سيرافقان آبي في زيارته وسيجلب آبي معه حزمة خطوات تقول طوكيو إنها قد تخلق 700 ألف فرصة عمل أميركية عبر استثمارات خاصة وعامة في البنية التحتية مثل القطارات فائقة السرعة.

وبعد انسحابه من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ الذي يضم 12 دولة يريد ترامب بدء محادثات بشأن اتفاق تجارة حرة ثنائي مع طوكيو.

وكان آبي قد أكد في تصريحات سابقة أنه من المحتمل أن تجري طوكيو وواشنطن محادثات ثنائية بشأن التجارة الحرة في أعقاب هذا الانسحاب.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا