مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

السجن لجندي أميركي قدم دعما ماديا لتنظيم داعش

نشر بتاريخ: 2017-02-10
صدر حكم بسجن جندي سابق في الحرس الوطني بالجيش الأميركي في فرجينيا، لمدة 11 عاما لشروعه في تقديم دعم مادي لتنظيم داعش.
وحكم على محمد بيلور جالو، البالغ من العمر 27 عاما، على الرغم من أنه وصف نفسه بأنه "أخرق"، لاقتناعه بأفكار التنظيم المتشدد عن الإسلام ذات يوم.

وقالت وزارة العدل إن محكمة في فرجينيا قضت بسجن جالو، وهو أميركي من أصول سيراليونية، 11 عاما، علما بأن الادعاء قد طلب معاقبته بالسجن 20 عاما.

وألقي القبض على جالو في الثالث من يوليو، بعد يوم من شرائه بندقية هجومية من تاجر أسلحة في فرجينيا، لكن تم تعطيلها دون علمه لأنه كان تحت المراقبة.

وأقر بالذنب في 27 أكتوبر. وقال الادعاء إن جالو قضى ستة أشهر في إفريقيا عام 2015 حيث التقى بأعضاء من تنظيم داعش في نيجيريا وبدأ التخطيط للانضمام للتنظيم.

وأضاف أنه بدأ التواصل عن طريق الإنترنت مع عضو بالتنظيم، أقام اتصالا بينه وبين شخص كان يعتقد أنه سيساعده في تنفيذ هجوم لكنه في الحقيقة كان مرشدا للحكومة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا