مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

السودان مؤهل لسد فجوة العالم العربي من اللحوم والالبان

نشر بتاريخ: 2017-02-10
الخرطوم/ ترأس الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول للرئيس السوداني، بالامانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لمبادرة السودان لتحقيق الأمن الغذائي العربي بحضور عدد من الولاة والوزراء المختصين.

وقال د.عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ان الاجتماع استمع الي تقرير حول موقف تنفيذ المبادرة بالتنسيق مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية مبينا ان حكومة السودان قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ المبادرة حيث أعدت رؤية وطنية تمثل المرجعية الاساسية للمبادرة.
 
وقال ان الدراسات التي تم إعدادها أكدت أن السودان يمكن ان يسهم في سد فجوة الغذاء العربي في بعض السلع الاساسية بنسبة 100% خاصة اللحوم والالبان والزيوت النباتية.
 
واوضح ضرار لوكالة السودان للأنباء ان الاجتماع اطمأن علي الجهود المبذولة لتحسين بيئة الاستثمار في السودان مشيرا الي ان الظروف اضحت مواتية خاصة بعد رفع العقوبات الامريكية عن السودان وتحسن المناخ السياسي بالبلاد مبينا ان كل ذلك من شأنه ان يسهم في تدفق رؤوس اموال عربية للاستثمار.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة