مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

السودان مؤهل لسد فجوة العالم العربي من اللحوم والالبان

نشر بتاريخ: 2017-02-10
الخرطوم/ ترأس الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول للرئيس السوداني، بالامانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لمبادرة السودان لتحقيق الأمن الغذائي العربي بحضور عدد من الولاة والوزراء المختصين.

وقال د.عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ان الاجتماع استمع الي تقرير حول موقف تنفيذ المبادرة بالتنسيق مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية مبينا ان حكومة السودان قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ المبادرة حيث أعدت رؤية وطنية تمثل المرجعية الاساسية للمبادرة.
 
وقال ان الدراسات التي تم إعدادها أكدت أن السودان يمكن ان يسهم في سد فجوة الغذاء العربي في بعض السلع الاساسية بنسبة 100% خاصة اللحوم والالبان والزيوت النباتية.
 
واوضح ضرار لوكالة السودان للأنباء ان الاجتماع اطمأن علي الجهود المبذولة لتحسين بيئة الاستثمار في السودان مشيرا الي ان الظروف اضحت مواتية خاصة بعد رفع العقوبات الامريكية عن السودان وتحسن المناخ السياسي بالبلاد مبينا ان كل ذلك من شأنه ان يسهم في تدفق رؤوس اموال عربية للاستثمار.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية