مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 08/2017

مصرع وإصابة أكثر من 100 شخص جراء زلزال عنيف جنوبي الفلبين

نشر بتاريخ: 2017-02-11
مانيلا - أ ش أ

أعلن مسؤولون محليون بالفلبين مقتل 4 أشخاص وإصابة نحو 100 بعد أن ضرب زلزال قوي جزيرة مينداناو جنوبي البلاد وهو ما ألحق أضرارا ببعض المباني وأدى إلى انقطاع الكهرباء في مناطق كثيرة.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية – حسبما أفادت قناة سكاي نيوز الإخبارية أن زلزالا بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر وقع على عمق 10 كيلومترات وكان مركزه على بعد 13 كيلومترا شرقي مدينة سريجاو.

وقال مركز التحذير من أمواج تسونامي في المحيط الهادي التابع للهيئة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي إنه لا يوجد خطر بشأن حدوث أمواج مد عاتيه “تسونامي” بسبب الزلزال.

من جانبه أشار ريناتو سوليدوم رئيس وكالة رصد الزلازل في الفلبين صباح السبت إلى أن الوكالة سجلت 89 هزة ارتدادية في أعقاب الزلزال واضاف أنه كان الأقوى الذي تتعرض له المدينة منذ أن ضربها زلزال بقوة 6.9 درجة عام 1879.

وذكرت تقارير محلية أن السكان هرعوا إلى المناطق المفتوحة وقضوا الليل في الحدائق العامة والملاجئ.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استقالة ستيف بانون كبير مستشاري الرئيس الاميركي دونالد ترامب توتر أمني في مخيم "عين الحلوة" في لبنان وسقوط جريح للقوة المشتركة مستشارة رئاسة الجمهورية السورية: العلاقة مع الأردن مرشحة لأن تكون جيدة السفير الامريكي السابق في تل أبيب يتنبأ بفشل مفاوضات كوشنر وغرينبلات نجل الرئيس الفلسطينى: لا أملك صفحات على السوشيال ميديا