مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

ايران تصدر اول شحنة من النفط الخام الى اندونيسيا بعد رفع الحظر

نشر بتاريخ: 2017-02-18
أرسلت الجمهورية الاسلامية الايرانية اول شحنات نفطها الخام الى اندونيسيا بعد رفع الحظر عن ايران.

وأفاد المراسل الاقتصادي بوكالة انباء فارس، ان الشركة الوطنية الايرانية لحاملات النفط أرسلت اولى شحنات النفط الخام الى اندونيسيا من اجل تسليمها الى مصفى Cilacap الاندونيسي.
وكان مسؤولون اندونيسيون قد زاروا ايران قبل شهرين وأجروا محادثات مع وزير النفط الايراني، بيجن زنكنة، تناولوا خلالها رغبتهم بشراء النفط من ايران وكذلك انشاء مصفى للنفط في اندونيسيا.
وكانت حاملة النفط الايرانية غادرت الرصيف النفطي في جزيرة خارك الايرانية في 5 شباط/ فبراير ومن المقرر ان تصل الى رصيف سيلاكاب النفطي في اندونيسيا (وهو اكبر رصيف نفطي في البلاد) في 19 شباط الجاري.
وكانت صحيفة لويدز ليست قد أفادت في ايلول/سبتمبر  2016 ان شركة النفط الوطنية الايرانية تجري محادثات لشراء أسهم مصافي في الهند واندونيسيا واوروبا، الامر الذي وصفته خطوة استراتيجية للإمساك بالسوق لتصدير النفط الايراني الخام.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية