مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

تحركات لاقامة تحالف بين نتنياهو وهرتسوغ لتفادي تبكير الانتخابات

نشر بتاريخ: 2017-03-11
القدس/المنـار/ لا يستبعد مراقبون اقامة تحالف بين رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، وزعيم ،المعارضة اسحق هرتسوغ، هؤلاء المراقبون المتابعون لما يجري داخل الساحة الاسرائيلية، يرون أن هذا التحالف في حال تشكيله واقامته هو باب الهرب لنتنياهو من اجراء انتخابات نيابية مبكرة، خاصة في ظل التحقيقات الجنائية معه.
ويقول المراقبون والمهتمون بالشأن الاسرائيلي، أن اطلاق جهد اقليمي ودولي لاستئناف عملية السلام، سيكون حافزا على تشكيل التحالف المذكور بين هرتسوغ ونتنياهو.
اما بشأن الخلافات بين الدول العربية التي قد تعرقل تلك المساعي بخصوص عملية السلام، فان اسرائيل ستكون "اللاصق" بين الدول العربية، خاصة وأن هناك توجها اقليميا ودوليا لايجاد حل للموضوع الفلسطيني واغلاق هذا "الملف المزمن".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية