مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 08/2017

روسيا: لا حل للأزمة اليمنية إلا عبر المفاوضات السياسية

نشر بتاريخ: 2017-03-11
أكدت موسكو، أن العملية السياسية تشكل حلا وحيدا للأزمة التى تعصف باليمن منذ حوالى 19 شهرا.

وقال نائب مندوب روسيا فى مجلس الأمن الدولى، فلاديمير سوفرونكوف، فى تصريحات صحفية، بحسب "روسيا اليوم"، أدلى بها قبل اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولى تم خلاله بحث التطورات الأخيرة فى اليمن والعراق: "إن الحل الوحيد للأزمة فى اليمن ليس بالإمكان إحرازه إلا من خلال المفاوضات السياسية وخريطة طريق متوازنة".

 من جانبه، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، خلال اجتماع المجلس، أنه يجب دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن عبر ميناء الحديدة، محملا الأطراف التى تعرقل هذه العملية المسؤولية عن المجاعة فى البلاد.

وأضاف أوبراين، فى كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس الأمن، بعد زيارته لليمن والعراق، أن 20 مليونا مهددون بالمجاعة فى اليمن والصومال ونيجيريا وجنوب السودان، وسبق أن حمل أوبراين التحالف العربى بقيادة السعودية المسؤولية عن محاصرة ميناء الحديدة وتدمير الرافعات الرئيسية فيه.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية على حدودها بعد هجوم برشلونة توتر أمني في مخيم "عين الحلوة" في لبنان وسقوط جريح للقوة المشتركة مستشارة رئاسة الجمهورية السورية: العلاقة مع الأردن مرشحة لأن تكون جيدة السفير الامريكي السابق في تل أبيب يتنبأ بفشل مفاوضات كوشنر وغرينبلات نجل الرئيس الفلسطينى: لا أملك صفحات على السوشيال ميديا