مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

مستشار الأمن القومى الأمريكى يعين المصرية دينا حبيب مساعدة له بإدارة ترامب

نشر بتاريخ: 2017-03-16
عيّن مستشار الامن القومى الأمريكى الجنرال اتش.آر. ماكماستر امرأة أمريكية من أصول مصرية مساعدة له هى المصرفية دينا حبيب باول المولودة فى القاهرة، والتى تتكلم العربية بطلاقة، كما أفاد مسئول كبير فى البيت الأبيض وكالة فرانس برس.

وأخذت دينا حبيب اسم باول، بعدما تزوجت من رجل العلاقات العامة ريتشارد باول، وكانت تعمل مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس فى عهد جورج بوش الابن، وستتولى فى منصبها الجديد خصوصا الإشراف على الاستراتيجية والتنسيق بين الاجهزة الدبلوماسية والعسكرية والاستخبارية الأمريكية.

ويعتبر منصب مساعد مستشار الأمن القومى أساسى لحسن سير السياسة الخارجية الأمريكية لأن كل القرارات الواجب اتخاذها فى هذا المجال، أو غالبيتها العظمى، تمر به أولا قبل ان تصل إلى وزير الخارجية أو وزير الدفاع ومن ثم إلى الرئيس لدرسها وإقرارها.

وباول كانت مديرة فى شركة جولدمان ساكس وتتكلم العربية بطلاقة وقد سبق لها وان قدمت المشورة للرئيس دونالد ترامب فى مسائل اقتصادية.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية