مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 07/2017
مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن بمستوطنة "حلميش" شمال غرب رام الله

يعالون: تركيا متطرفة وإردوغان يسعى لإقامة إمبراطورية عثمانية جديدة

نشر بتاريخ: 2017-03-16
اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالسعي إلى إقامة "إمبراطورية عثمانية جديدة"، محذراً في الوقت نفسه من تزايد حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال يعالون خلال لقاء مع صحافيين أجانب الأربعاء إن إردوغان يسعى إلى "الهيمنة عبر تأسيس إمبراطورية عثمانية جديدة باستخدام أيديولوجية الإخوان المسلمين، وليس فقط داخل تركيا".

وأضاف يعالون أن تركيا بقيادة إردوغان "واحدة من ثلاثة عناصر متطرفة تسعى لبسط سيطرتها والتأثير على الشرق الأوسط"، بالاضافة إلى "إيران والجهاديين".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أنّ أسباب ذلك تعود إلى ما وصفه بقرار إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما "فكّ الارتباط"، والابتعاد عن الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن "هذا الفراغ ملأته هذه العناصر الثلاثة التي تتنازع من أجل الهيمنة على المنطقة".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن بمستوطنة "حلميش" شمال غرب رام الله 3 شهداء وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال في مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من القدس المحتلة مستشفى المقاصد يدعو إلى سرعة التبرع بالدم لجرحى المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال قائد عسكري عراقي: معارك تحرير "تلعفر" من داعش تنطلق قريباً محمد بن سلمان يهنئ أميركا بدلا من العراق بالنصر في الموصل!! وزير إسرائيلي يهاجم الأردن ويدعو لقتل منفذي العمليات بدل سجنهم نتنياهو: وقف إطلاق النار جنوب سوريا يقرب إيران للحدود مع إسرائيل مبعوث الصين للشرق الأوسط يؤكد أهمية زيارة عباس لبكين الأسبوع المقبل