مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 08/2017

البيت الأبيض يكشف عن الملفات التي ستبحثها قمة ترامب السيسي الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 2017-03-29
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيستقبل يوم 03/04/2017، في واشنطن، نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، لبحث محاربة تنظيم "داعش".
وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض اليوم بهذا الخصوص، أن الرئيسين "سيبحثان دائرة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك محاربة تنظيم داعش ودعم السلام والاستقرار في المنطقة".

ومن المتوقع أن تتناول المحادثات أيضا آفاق تعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ومصر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيارة ستصبح الأولى التي يقوم بها السيسي إلى واشنطن منذ توليه زمام السلطة في مصر، حيث اكتفى سابقا بالمشاركة فقط في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.    

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس المصري دعا ترامب للقيام بزيارة إلى القاهرة، وكان السيسي، أول زعيم دولة أجنبية تمكن من الاتصال هاتفيا بترامب وتهنئته بعد الإعلان الرسمي عن نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

المصدر: وكالات

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
“شارلي إيبدو” تنشر رسما مسيئا للمسلمين مجدداً تفكيك خلية كانت تعد لهجوم ارهابي ضد السفارة الاسبانية في المغرب مصر وحركة «حماس» شارفتا على الانتهاء من صياغة اتفاق لإعادة فتح معبر رفح مستشارة رئاسة الجمهورية السورية: العلاقة مع الأردن مرشحة لأن تكون جيدة خلل في العلاقات المصرية - الأميركية بعد خفض المساعدة العسكرية للقاهرة هيلاري كلينتون تصف ترامب في كتابها بأنه «شخص قذر»