مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

تلغراف: مستقبل بريطانيا الاقتصادي في الخليج وآسيا

نشر بتاريخ: 2017-04-03
رأى الكاتب كون كوفلين في مقال في صحيفة تلغراف البريطانية أن زيارة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي السعودية تلقي الضوء على فرص اقتصادية مهمة أمام بلادها في الوقت الذي تبدأ فيه مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي.
وأوضح الكاتب أن الزيارات الخارجية الأولى لأرفع المسؤولين البريطانيين بعد تفعيل المادة 50 للانفصال عن الاتحاد الأوروبي ترسم خريطة العلاقات الاقتصادية المحتملة وترسل رسالة تحد من بريطانيا إلى الاتحاد.
ومن المقرر أن تزور ماي السعودية لبحث العلاقات الاقتصادية والتعاون الأمني. والسعودية هي أكبر شريك تجاري لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط، بحسب بيان للخارجية البريطانية.
وذكر المقال أنه بالتزامن مع زيارة ماي السعودية يتوجه وزير المالية البريطاني فيليب هاموند إلى الهند، في حين يسافر وزير التجارة الدولية ليام فوكس إلى الفلبين وإندونيسيا وماليزيا.
وقال الكاتب إن تنفيذ السعودية خطة اقتصادية للتحول من الاعتماد الشديد على النفط إلى الصناعات الحديثة والتكنولوجيا يشكل منجما من الفرص للشركات الغربية التي يمكن أن تساهم في تنفيذ هذه الخطة.
المصدر : ديلي تلغراف
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض