رمضان كريم
مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 06/2017

وسائل إعلام سودانية: أردوغان يزور السودان أيار المقبل

نشر بتاريخ: 2017-04-20
كشفت صحيفة "المجهر السياسى" السودانية عن زيارة مرتقبة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى الخرطوم شهر مايو المقبل.

وأوضحت وزراة الخراجية السوادنية، أن اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين السودان وتركيا، عقدت اجتماعها الأول فى الفترة من 27 إلى 30 ديسمبر 2016، بالعاصمة التركية أنقرة، مضيفة أن المباحثات تطرقت إلى ضرورة إكمال اتفاق الشركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين بالسرعة المطلوبة.
وأشارت الوزارة، إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى عقب نهاية المباحثات فى أنقرة، تمهيدا للتوقيع عليها فى العاصمة الخرطوم، وذلك على هامش الزيارة المرتقبة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان للسودان.
وأوضحت الوزارة، أن الاتفاقيات شملت العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، منها إقامة مناطق لأسواق الحرة بولاية "البحر الأحمر" السودانية، وغيرها من الولايات الأخرى، كما تم الاتفاق على رفع حجم التبادل التجارى بين الخرطوم وأنقرة لمليار دولار بنهاية عام 2018، ودعم تركيا للسودان فى القضايا الدولية والإقليمية وخاصة فيما يتعلق بطلب السودان للانضمام لمنظمة التجارة العالمية.  
وكانت قد نشرت الصحف السودانية عن زيارة مرتقبة لحمد بن خليفة أمير قطر السابق ووالد الأمير الحالى تميم، إلى الخرطوم، وذلك بعد الزيارة التى قامت بها والدة أمير قطر الحالى موزة بنت ناصر المسند، إلى السودان، نهاية مارس الماضى.

 

وقالت صحيفة "اليوم التالى"، السودانية، أن بن خليفة، سيزور السودان فى 25 أبريل الجارى، ويجرى عدة جولات بمدينة "الدامر" فى ولاية نهر النيل، وتفقد مشروع قطرى بتمويل من منظمة "قطر الخيرية"، بـ12 مليون دولار، لإيواء 200 أسرة، على حد قولها.

 

وأعلن اللواء حاتم الوسيلة والى نهر النيل، عقب اجتماع اللجنة العليا المعنية بالإعداد والتحضير لزيارة الأمير القطرى السابق، ترحيب حكومته بزيارة الأمير الوالد المرتقبة، مبيناً أنها امتداد طبيعى لتطور علاقات الخرطوم والدوحة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيد نصرالله: حروب المنطقة تمهّد لتسوية مع اسرائيل كوريا الشمالية: دونالد ترامب "مضطرب عقليا" ويفكر في تسديد ضربة استباقية الأمن السعودي يعلن إحباط عملية إرهابية تستهدف الحرم المكي بريطانيا: لن نجبر الأوروبيين على الرحيل بعد بريكست ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا