مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 11/2017

18 ألف مليونير يعيشون في مصر.. فما هي الدولة العربية التي تليها بعدد الأثرياء في إفريقيا؟

نشر بتاريخ: 2017-05-08
يتجاوز عدد المليونيرات في مصر 18 ألف شخص، وبينما تبلغ البطالة في أوساط شباب الجزائر، الدولة الغنية بالنفط والغاز نحو 30%، فإن قرابة 4500 مليونير يعيشون في البلاد، وفقاً لدراسة أجراها كل من مكتب الدراسات البريطانية وبنك “أفراسيا” التابع لدولة موريشيوس.

ورتَّبت الدراسة التي نُشرت تحت عنوان “تقرير الثروة في إفريقيا”، الدول الإفريقية التي يعيش فيها أكبر عدد من أصحاب الملايين، خلال سنة 2016، حيث حلَّت الجزائر في المركز السابع.
يتجاوز عدد المليونيرات في مصر 18 ألف شخص، وبينما تبلغ البطالة في أوساط شباب الجزائر، الدولة الغنية بالنفط والغاز نحو 30%، فإن قرابة 4500 مليونير يعيشون في البلاد، وفقاً لدراسة أجراها كل من مكتب الدراسات البريطانية وبنك “أفراسيا” التابع لدولة موريشيوس..

ما الدولة التي تتصدر إفريقيا؟
وتصدَّرت جنوب إفريقيا القائمة بحوالي 40 ألفاً و400 مليونير، تليها مصر التي يعيش فيها قرابة 18 ألفاً و100 مليونير، في حين احتلت كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا ذيل القائمة بضمّها، كلاً على حدة، بحوالي 600 مليونير.

وبحسب نفس الدراسة، التي تم خلالها إجراء بحوث معمّقة حول سوق الثروة في القارة السمراء، من المتوقع أن تصبح أديس أبابا عاصمة دولة إثيوبيا التي اشتهرت بالمجاعات في الثمانينات من بين أكثر المدن التي يرتفع فيها عدد أصحاب الملايين، وذلك بحلول سنة 2026. علاوة على ذلك، ستشهد العاصمة الإثيوبية ارتفاعاً بنسبة 110% في عدد المواطنين الذين يمتلكون على الأقل مليون دولار في حساباتهم الشخصية.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس يصدر تعليمات بوقف اللقاءات مع المسؤولين الامريكيين «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة