مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

تنامي الاستثمارات التركية في السودان

نشر بتاريخ: 2017-05-09
كشف وزير الاستثمار في السودان، الدكتور مدثر عبدالغني عبدالرحمن، خلال لقائه وفد رجال الأعمال الأتراك الزائر للبلاد، عن تنامي الاستثمارات التركية بالسودان في القطاعات المختلفة، وفي الأثناء أعلن الأتراك رغبتهم في تعميق التعاون مع الخرطوم.

 
وأكد عبدالرحمن خلال لقائه الوفد الزائر للبلاد للمشاركة في المعرض السوداني التركي للمنتجات، الذي تستضيفه الخرطوم بحضور سفير السودان بتركيا، تطور علاقات التعاون الاقتصادي بين السودان وتركيا.
 
وأعرب عن أمله في المزيد من التدفقات الاستثمارية التركية للبلاد في ظل الانفتاح الاقتصادي والسياسي.
 
وأشار إلى أهمية تركيا في المنظومة الاقتصادية العالمية، وما تتمتع به من تجارب وخبرات اقتصادية واستثمارية رائدة.
 
وعدّد الوزير فرص ومناخ الاستثمار في البلاد، والقوانين والإعفاءات والضمانات التي تقدمها الدولة لجذب الاستثمار إلى جانب موقع السودان الاستراتيجي كمنفذ بحري مهم لدول الجوار، مشيراً إلى إمكانات السودان الزراعية والمعدنية والصناعية، وتركيز الدولة على تطوير البنى التحتية للاستثمار.
 
من ناحيته أوضح رئيس وفد رجال الأعمال الأتراك، رغبتهم في تعميق وتطوير التعاون الاقتصادي عبر الاستثمار في السودان، وقال إنهم بصدد الاطلاع والوقوف على مناخ وفرص الاستثمار بالسودان.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية