مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

اسرائيل لا تحتاج الى موافقة امريكية لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة

نشر بتاريخ: 2017-05-24
أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي افيجدور ليبرمان أن اسرائيل لا تحتاج الى تصريح من واشنطن لبناء منازل جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وقال ليبرمان فى تصريحات -نقلتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية- "لم نطلب الضوء الاخضر ولن نطلب الضوء الاخضر من الولايات المتحدة وسنعمل وفقا للمصالح الاسرائيلية".

ونفي ليبرمان التقارير التي تفيد بأن هناك سياسة لتقييد لبناء المستوطنات، مشيرا إلى أن عملية البناء تلك تحدث وفقا لإملاءات السوق.

وأضاف انه سيتم تقديم عدة الاف وحدة سكنية جديدة للمستوطنين فى الضفة الغربية خلال الاجتماع القادم لمجلس التخطيط الاعلى فى الضفة الغربية يوم 7 يونيو القادم.

وقال ليبرمان "افترض اننا سنتحدث عن عدة الاف من الوحدات الجديدة فى 7 يونيو".

ولم يحدد ما اذا كانت الوحدات ستكون داخل الكتل الاستيطانية أو خارجها، مشيرا إلى أن مثل هذا التعيين ليس مفيدا.

وتابع ليبرمان "أنه إذا كانت هناك حاجة ماسة للإسكان في كتل الاستيطان في آرئيل ومعاليه أدوميم، فإننا سنحتاج إلى المنازل هناك".

وأردف أنه من خلال نفس المعايير، يمكن بناء منازل المستوطنين في مستوطنات أصغر مثل تلال جنوب الخليل أو مجتمعه المحلي في نوكديم.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية ايران تزيح الستار عن الصاروخي الباليستي "خرمشهر" الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا الصين تؤكد: مناوراتنا العسكرية مع القوات الجوية الباكستانية روتينية