مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

هولندا تعانى من قلة المجرمين.. وتغلق السجون

نشر بتاريخ: 2017-06-03
أعلنت هولندا أنها ستغلق 5 سجون مع نهاية صيف العام الجارى، لأن عدد المجرمين لديها لا يكفى لملئها، حسبما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وبحسب تقرير الصحيفة البريطانية فإن هولندا تعتزم إغلاق 5 سجون هذا العام، بعد إغلاق 19 سجنا عام 2013، بسبب قلة المجرمين.

وأكدت الصحيفة أن إغلاق السجون الخمسة سيؤدى إلى تسريح ما يقرب من 2000 موظف، سيتم نقل 700 منهم فقط، إلى دوائر حكومية أخرى تعمل فى إطار تطبيق القانون فى البلاد.

ونقلت الصحيفة عن وزير العدل الهولندى، أرد فان دير ستور، قوله بأن الإبقاء على السجون الفارغة يكلف البلاد تكاليف باهظة، لا يمكن أن يتحملها هذا البلد الصغير.

وأوضحت الصحيفة أن مشكلة السجون الفارغة فى هولندا وصلت إلى حد دفع الحكومة إلى جلب 240 معتقلاً من النرويج، فى سبتمبر الماضى، للحفاظ على إشغال هذه المرافق.

لفتت الصحيفة أن سبب تراجع معدلات الإجرام فى هولندا هو تركيز الحكومة على أنظمة لإعادة التأهيل أكثر من تركيزها على بناء السجون، واستخدام نظام مراقبة إلكترونية لمراقبة من لهم سوابق إجرامية، مشيرة إلى أن هذا النظام ساهم فى خفض مستويات العودة للإجرام إلى النصف.

وتشير الإحصائيات إلى أن 11.600 شخص فقط فى هولندا تعرضوا للاحتجاز من أصل سكان البلد البالغ عددهم 17 مليون شخص، وهو ما يعنى أنه من بين كل 100 ألف شخص يتعرض 69 شخصاً فقط للاحتجاز. خبار دائمآ.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية