مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 10/2017

مؤتمر لـ (المصالحة الشاملة) الفلسطينية يعقد في القاهرة منتصف الشهر القادم

نشر بتاريخ: 2017-06-15
القدس/المنـار/ ذكرت مصادر رفيعة المستوى في العاصمة السورية لـ (المنـار) أن جهودا تبذل لعقد لقاء فلسطيني موسع في القاهرة، وتقود القيادة المصرية هذه الجهود التي ترمي الى تحقيق مصالحة شاملة في الأراضي الفلسطينية، وأشارت المصادر الى أن هذا المؤتمر سيعقد في منتصف شهر تموز القادم بحضور كافة الفصائل والتيارات والشخصيات الفلسطينية المستقلة.
وقالت المصادر أن أمورا وتطورات كثيرة وكبيرة ستتوقف على عقد هذا المؤتمر ونتائجه، خاصة في ظل تحركات سرية وعلنية تجري في الاقليم والساحة الدولية، للتوصل الى حل سياسي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي في ختام مفاوضات غير مشروطة سوف تستأنف بعد عيد الفطر.
وأضافت المصادر أن القاهرة ستوجه الدعوة قريبا، لكل الاتجاهات في الساحة الفلسطينية مع توقعات بعدم استجابة بعض القوى، لذلك سوف تشهد الساحة الفلسطينية في الفترة القادمة ضغوطا هائلة مع الجهات التي يمكن أن ترفض المشاركة، وهذه الضغوط قد تؤدي الى اسقاط المشهد السياسي الفلسطيني في حال لم تلتقط القيادة الفلسطينية هذه الفرصة. يذكر أن القاهرة استعادت الملف الفلسطيني بعد أن قذفت به أمواج الخلافات وممارسات النكاية وتعيد الارتباطات والاختراقات الى الحضن القطري.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا