مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

43 مليار دولار استثمارات بريطانيا في مصر

نشر بتاريخ: 2017-06-21
كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أن حجم الاستثمارات البريطانية في مصر وصل إلى نحو 43 مليار دولار، فيما دعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الشركات البريطانية في مصر إلى زيادة استثماراتها؛ وذلك خلال لقائها، أمس، مع كبار ممثلي هذه الشركات، مؤكدة أن مصر تعد سوقاً مفتوحة للتوسع في الاستثمارات البريطانية.
وأوضحت أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الاستثمار، والقضاء على البيروقراطية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدداً من الحوافز، التي يمكن أن يستفيد منها المستثمرون البريطانيون، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت مركز اتصالات المستثمرين، وخصصت خطاً ساخناً، للرد على استفسارات المستثمرين، كما يتم تطوير البوابة الإلكترونية للوزارة، لتتضمن إنهاء المستثمر إجراءاته «أون لاين» من خلالها.
وأشارت الوزيرة، إلى أن وزارة الاستثمار تعمل بالتنسيق مع باقي الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية، التي تتضمن الفرص الاستثمارية المتنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة وجود دعم حقيقي للقطاع الخاص للمشاركة أكثر في التنمية، وتنفيذ البرنامج الاقتصادي، مؤكدة أن الدولة جادة في مساندة المستثمرين.

وأعرب ممثلو الشركات البريطانية، عن رغبتهم في زيادة حجم استثماراتهم خلال الفترة المقبلة؛ حيث أوضح المهندس أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، أن شركته خصصت ملياري جنيه لتمويل توسعات خلال العام الحالي.
وذكر خالد زكي، المدير الإقليمي لمجموعة كاريليون البريطانية للتشييد، أن استثمارات شركته وصلت إلى مليار دولار في مصر.
وقال عمرو ممدوح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين، إن استثمارات شركته وصلت إلى 800 مليون دولار في مصر.
  
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية