مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 07/2017
احتفالات في القدس المحتلة بإزالة قوات الاحتلال للبوابات الحديدية والكاميرات في باب الأسباط قرب الأقصى

أرشيف الجيش الإسرائيلى: مصر خططت لضرب مفاعل ديمونة عام 1967

نشر بتاريخ: 2017-06-26
بعد مرور 50 عاماً على حرب يونيو 67 ,قرر أرشيف الجيش الإسرائيلى ,الإفراج عن بعض المعلومات من بروتوكولات جلسة هيئة الاركان الإسرائيلية ,التى تم إجراؤها قبل وأثناء الحرب .

وكشفت إحدى الوثائق ,أن القيادات الإسرائيلية إطلعت على تقديرات المخابرات الحربية ,التى أشارت أن هناك مخاوف حقيقية فى مصر ,من إستخدام إسرائيل لسلاحها  النووى خلال الحرب .

وكتب رئيس المخابرات الحربية وقتذاك "أهارون ياريف"  فى تقريره  أن مصر لديها قناعة تامة برغبة إسرائيل فى إستخدام السلاح النووى ضدها ,وأنها  قد تلجأ إلى قصف مفاعل ديمونة ,كضربة وقائية قبل إستخدام السلاح النووى من جانب إسرائيل.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
احتفالات في القدس المحتلة بإزالة قوات الاحتلال للبوابات الحديدية والكاميرات في باب الأسباط قرب الأقصى استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين