مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

فنزويلا.. مروحية للشرطة تهاجم مقر المحكمة العليا بقنابل اسرائيلية

نشر بتاريخ: 2017-06-28
قال وزير الإعلام في الحكومة الفنزويلية ارنيستو فيليغاز إن مختطفي مروحية الشرطة أطلقوا 15 رصاصة على مقر وزارة الداخلية، وثم ألقوا أربع قنابل يدوية على مقر المحكمة العليا في كراكاس.

وأضاف الوزير إن القنابل اليدوية إسرائيلية الصنع ومصدرها كولومبيا.
ووصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي أعلن النبأ، العملية بـ "الاعتداء الإرهابي"، قائلا إنه وضع القوات المسلحة في حالة التأهب "للدفاع عن النظام العام. سنقبض سريعا جدا على المروحية وجميع من نفذوا هذا الاعتداء".

وأوضح مادورو أن إحدى القنبلتين انفجرت، من دون أن يشير إلى وقوع إصابات.

وأضاف "كان هناك حفل استقبال في المحكمة العليا وكان ممكنا أن يتسببوا (المهاجمون) بمأساة. لقد قصفوا المحكمة العليا وحلقوا فوق وزارة الداخلية والعدل. هذا هو نوع التصعيد العسكري الذي أتيت للتنديد به".

وحسب الرئيس، فإن المروحية التي شنت الهجوم كان يقودها طيار وزير الداخلية والعدل السابق ميغيل رودريغيز توريس، الجنرال المتقاعد الذي شغل لفترة طويلة منصب رئيس الاستخبارات، لكنه ابتعد في الآونة الأخيرة عن الحكومة.

واتهم مادورو الجنرال توريس بالتورط في تحضيرات مفترضة لتنفيذ انقلاب ضده.

وتشهد البلاد من نحو ثلاثة أشهر مظاهرات عارمة ضد حكومة مادورو التي تطالبها بالاستقالة. وقضى نحو 70 شخصا في الاحتجاجات إثر استخدام السلطات القوة لتفريقها.

المصدر: وكالات

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية