مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 01/2018

حكومة فلسطينية جديدة وتغييرات واسعة في هيئات عليا

نشر بتاريخ: 2017-07-11
القدس/المنـار/ أكد مصدر فلسطيني رفيع المستوى وواسع الاطلاع لـ (المنـار) أن مشاورات تجري في دائرة صنع القرار الضيقة للاعلان عن تغييرات وترتيبات في الهيئات القيادية والمؤسسات العليا، ووصف المصدر بأن الاجراءات المرتقبة هي الأهم في الثلاث سنوات الأخيرة، حيث أنها ستشهد اقالة عدد من المسؤولين، ونقل آخرين من مواقعهم الحالية، وقسم سيدفع بأفراده الى"الدوائر الاستشارية".
وذكر المصدر أن رامي الحمدالله سيقدم قريبا استقالة حكومته، لصالح تكليف شخص آخر، يشير المصدر الى أن دائرة صنع القرار الضيقة، قد استمزجته، وبات الأمر جاهزا لتشكيل وزارة جديدة، غير أن المصدر كشف عن أن أحد المقربين من الرئيس الفلسطيني طرح امكانية أن يعهد الى عضو في مركزية فتح لتشكيل الحكومة التي ستخلف حكومة الحمدالله التي تتعرض منذ فترة الى انتقادات متزايدة، من حيث الاداء أولا.
في السياق نفسه، أفاد المصدر بأن هيئات عليا مرتبطة بالرئاسة ستشهد تغييرات واسعة، وفي المواقع العليا، ولم يستبعد المصدر تغييرات وتعيينات واسعة في السلك الدبلوماسي والاجهزة الأمنية، مع اجراءات لتعيز الاعلام الرسمي.
ويرى المصدر أن امكانية اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في الضفة الغربية فقط، أمرا مطروحا وتجري مناقشته بسرية تامة بعيدا عن الاعلام.  
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة