مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

واشنطن تزود لندن بصفقة عسكرية ضخمة

نشر بتاريخ: 2017-07-11
تعتزم الولايات المتحدة بيع نحو 3 آلاف عربة عسكرية من طراز جديد، ستحل مكان عربتي جيب وهامفي اللتين اعتمد عليها الجيش الأميركي طويلا. حسب ما أعلنت السلطات الأميركية الاثنين.

وأعلنت وزارتا الخارجية والدفاع (البنتاغون) في بيان أن الصفقة تشمل تزويد لندن بما مجموعة 2747 تكتيكية خفيفة مشتركة (جوينت لايت تاكتيكال فيهايكل) مقابل 1,03 مليار دولار حصلت على موافقة وزارة الخارجية وأحالتها وزارة الدفاع إلى الكونغرس، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وككل صفقة لبيع أسلحة أميركية إلى الخارج، يتعين أولا أن توافق وزارة الخارجية على عملية البيع، قبل أن تحيل وزارة الدفاع الصفقة إلى الكونغرس الذي يحق له تعطيلها في غضون 30 يوما من تاريخ تبلغه بها.

ونقلت فرانس برس عن البيان إن "مقترح البيع هذا يعزز السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وأمنها القومي عبر المساهمة في تعزيز أمن حليف في منظمة حلف شمال الأطلسي".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية