مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
26 09/2017

الصين تنشئ أول قاعدة عسكرية بالخارج لها في بلد افريقي

نشر بتاريخ: 2017-07-15
نقلت سفن حربية أفرادا من الجيش الصيني إلى جمهورية جيبوتي ، بالقرن الأفريقي ، من أجل تجهيز أول قاعدة عسكرية لبكين في الخارج.

وبدأت الصين في العام الماضي بناء القاعدة اللوجستية في جيبوتي، التي تحتل موقعا استراتيجيا لإعادة تزويد السفن البحرية المشاركة في مهام حفظ السلام والمهام الإنسانية بالوقود قبالة سواحل اليمن والصومال على نحو خاص.
هذا و إعتبرت صحيفة جيش التحرير الشعبي اليومية أن هذه القاعدة هي في الواقع قاعدة عسكرية من دون شك مؤكدة أنها أول قاعدة لجيش التحرير الشعبي الصيني في الخارج، حيث سيتم إرسال المزيد من الجنود للتمركز هناك وواصفة القاعدة بأنها ليست نقطة تجارية لإعادة التزود بالإمدادات.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي