مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 11/2017

خمسة بدائل طبيعية للسكر..وبالحلاوة ذاتها

نشر بتاريخ: 2017-07-15
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بدأت الأطعمة في الأسواق والتي تُعرف بـ"الطبيعية" تنتشر بشكل كبير. ووفقاً لاستطلاع عن تقارير المستهلك الأخيرة، فإن 73 في المائة من المتسوقين يسعون إلى التسوق من هذه المواد الطبيعية.
وهذا يعني أن المحليات الاصطناعية، وشراب الذرة العالي بالفركتوز، خارج القائمة، وحلت مكانهما مجموعة كاملة من البدائل الطبيعية، مثل شراب القيقب، وسكر جوز الهند.
تعرّف إلى خمسة بدائل طبيعية للسكر:
شراب القيقب: ويحتوي شراب القيقب على الفيتامينات، والمعادن، والمواد المضادة للأكسدة.
العسل: يتضمن العسل مواد مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للبكتيريا، ومواد مضادة للفيروسات، والمواد المضادة للالتهابات.
التمر: ويحتوي التمر على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفيتامينات B وK ومواد مضادة للأكسدة
سكر جوز الهند: ويحتوي على كميات صغيرة من الأنولين، وهي مجموعة من عديدات السكاريد تتواجد بشكل طبيعي حيثُ تنتجها أنواع عديدة من النباتات. وتنتمي الإينولينات إلى مجموعة من الألياف الغذائية تُسمى فركتانز. تستخدم النباتات الإينولين كمخزن للطاقة، وغالباً ما يُوجد في جذر النبات أو في الجذمور، وفي العادة فإنَّ النباتات التي تكون وتخزن الإينولين لا تخزن أنواع أُخرى من الكربوهيدرات مثل النشاء.
دبس السكر : يحتوي دبس السكر على 6 في المائة من الحديد والكالسيوم والمواد المضادة للأكسدة

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة