مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 07/2017
احتفالات في القدس المحتلة بإزالة قوات الاحتلال للبوابات الحديدية والكاميرات في باب الأسباط قرب الأقصى

تناول حفنة مكسرات يوميا يمنع الوفاة المبكرة

نشر بتاريخ: 2017-07-15
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن استبدال حصة واحدة فقط من اللحوم بحفنة من المكسرات يوميا يبعد شبح الموت المبكر بنسبة تصل إلى 17%.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة أوهايو إلى أن تحسنا بنسبة 20% في الأنماط الغذائية للإنسان يقلل خطر وفاته مبكرا بنسبة تتراوح بين 8 و17%، وهو ما يعادل تناول حفنة من المكسرات أو ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميا بدلا من حصة واحدة من اللحوم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حلل الباحثون بيانات 48 ألف امرأة ما بين عمر 30 إلى 55 عاما و26 ألف رجل من سن 40 إلى 75 عاما، واستكمل المتطوعون استبيانات حول أنماطهم الغذائية في بداية الدراسة ثم كل أربع سنوات على مدار 12 عاما.

وأظهرت النتائج أن تحسنا بنسبة 20% في الأنماط الغذائية لهؤلاء الاشخاص قلل خطر الوفاة المبكرة بما بين 8% و 17%، وهو ما يمكن أن يتحقق من خلال تناول حفنة من المكسرات أو ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميا بدلا من حصة من اللحوم.

كما أظهرت النتائج أن المتطوعين الذين أصبحت أنماطهم الغذائية أكثر سوءا خلال مدة الدراسة زادت احتمالات وفاتهم مبكرا بنسبة تراوحت بين 6% و 12%.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
احتفالات في القدس المحتلة بإزالة قوات الاحتلال للبوابات الحديدية والكاميرات في باب الأسباط قرب الأقصى استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين