مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 11/2017

تناول حفنة مكسرات يوميا يمنع الوفاة المبكرة

نشر بتاريخ: 2017-07-15
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن استبدال حصة واحدة فقط من اللحوم بحفنة من المكسرات يوميا يبعد شبح الموت المبكر بنسبة تصل إلى 17%.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة أوهايو إلى أن تحسنا بنسبة 20% في الأنماط الغذائية للإنسان يقلل خطر وفاته مبكرا بنسبة تتراوح بين 8 و17%، وهو ما يعادل تناول حفنة من المكسرات أو ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميا بدلا من حصة واحدة من اللحوم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حلل الباحثون بيانات 48 ألف امرأة ما بين عمر 30 إلى 55 عاما و26 ألف رجل من سن 40 إلى 75 عاما، واستكمل المتطوعون استبيانات حول أنماطهم الغذائية في بداية الدراسة ثم كل أربع سنوات على مدار 12 عاما.

وأظهرت النتائج أن تحسنا بنسبة 20% في الأنماط الغذائية لهؤلاء الاشخاص قلل خطر الوفاة المبكرة بما بين 8% و 17%، وهو ما يمكن أن يتحقق من خلال تناول حفنة من المكسرات أو ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميا بدلا من حصة من اللحوم.

كما أظهرت النتائج أن المتطوعين الذين أصبحت أنماطهم الغذائية أكثر سوءا خلال مدة الدراسة زادت احتمالات وفاتهم مبكرا بنسبة تراوحت بين 6% و 12%.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة