مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
26 09/2017

دراسة علمية تشجعك على شرب القهوة

نشر بتاريخ: 2017-07-15
لقد تأكدت الفوائد الصحية من الاستهلاك المنتظم للقهوة، التي كانت موضع جدل منذ فترة طويلة، وذلك من خلال دراستين حديثتين، إحداهما أجريت في 10 بلدان أوروبية، بما فيها فرنسا والأخرى في الولايات المتحدة.

ونُشرت نتائج الدراستين في المجلة الطبية الأميركية للطب الباطني، يوم الإثنين الماضي، آخذة بعين الاعتبار عوامل الخطر الأخرى مثل التدخين، وفق ما جاء في تقرير لـ"هاف بوست" النسخة الكندية.

وتظهر الدراسة أن الذين يشربون نحو ثلاثة أكواب من القهوة يومياً، بما في ذلك القهوة منزوعة الكافيين، يكون متوسط أعمارهم المتوقع أطول من أولئك الذين لا يشربون القهوة، وذلك وفقاً للدراسة الأوروبية لتحليل بيانات 520.000 من الرجال والنساء لأكثر من 35 عاماً، ويليها التحقيق الأوروبي للسرطان والتغذية (EPIC) لمدة 16 عاماً.

ويوضح مارك غونتر، من الوكالة الدولية لبحوث السرطان، وأحد الكتاب الرئيسيين لهذه الدراسة "وجدنا أن زيادة استهلاك القهوة كان مرتبطاً بانخفاض مخاطر الإصابة بأسباب الوفاة، وخاصة أمراض الدورة الدموية والجهاز الهضمي".

ويعد هذا العمل الأكثر شمولاً من أي وقت مضى في أوروبا عن آثار القهوة على الصحة وطول العمر، والمشروبات الأكثر استهلاكاً في العالم، بما يقرب من 2.25 مليار كوب يشرب يومياً.

ويؤكد غونتر "أن هذه النتائج كانت متشابهة في الدول العشر الأوروبية ذات العادات الاستهلاكية والثقافية المختلفة".

ويشير الباحثون إلى أن الدراسة "توفر ايضاً معلومات هامة بشأن الآثار المفيدة للقهوة"، باستثناء مادة الكافيين، فإن القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وخصوصاً تلك التي تعتبر هامة للوقاية من مرض السرطان.


تأث
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي