مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
26 09/2017

العراق: اختفاء جماعي غامض لـ"سبايا" داعش في تلعفر

نشر بتاريخ: 2017-07-17
بغداد/ أفاد مصدر عراقي محلي في محافظة نينوى،  بأن عشرات السبايا لدى داعش في تلعفر غرب الموصل اختفين في ظروف غامضة، وسط مخاوف من تعرضهن لتصفية جسدية من قبل التنظيم.

ووفقاً لما أوردته "السومرية" العراقية، قال المصدر إن "عشرات السبايا اللواتي يحتجزهن عناصر وقادة داعش في مناطق عدة من تلعفر غرب الموصل اختفين في ظروف غامضة خلال الأسابيع الماضية"، مبيناً أن "الاختفاء بدأ يتناقل أخباره السكان المحليون بشكل كثيف".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش روج عبر خلاياه أنه قام بنقل بعض سباياه إلى خارج تلعفر لبيعهن في سوريا، لكن هناك مخاوف جادة من تعرضهن لتصفية جسدية من قبل التنظيم"، موضحاً أن "التنظيم بدأ يدرك خطورة السبايا اللواتي يملكن معلومات تفصيلية عن حياة قادته ومسلحيه وأسمائهم الحركية ما دفع إلى تصفيتهن".

ويذكر أن تنظيم داعش يطلق على النساء اللواتي احتجزهن في المناطق التي احتلها بعد يونيو (حزيران) 2014 لقب "سبايا"، وتقدر أعدادهن بالآلاف حسب إحصائيات أممية.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي