مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 02/2018

بعد غيابهم منذ 1990- معلمون فلسطينيون في مدارس الكويت

نشر بتاريخ: 2017-08-18
وصلت الدفعة الأولى من المعلمين الفلسطينيين إلى الكويت، عقب إنهاء وزارة الداخلية والإدارة العامة للهجرة استخراج التأشيرات الخاصة بهم، والتي تضم 19 مدرسا، لتشهد مدارس الكويت عودة المعلمين الفلسطينيين مجددا بعد غياب 27 عاما.

وكان المعلمون الفلسطينيون يعملون في الكويت لسنوات طوال، قبل صدور قرار بوقف التعاقد معهم ردا على تأييد منظمة التحرير الفلسطينية للغزو العراقي السابق للكويت.

وتعاقدت وزارة التربية الكويتية، عن طريق بعثتها في رام الله، مع 180 معلماً فلسطينياً للعمل في المرحلة الثانوية في مادتي العلوم والرياضيات، وتخطط الوزارة لزيادة العدد بشكل تدريجي في كافة المراحل والتخصصات الدراسية.

وقالت وكيل وزارة التربية الكويتية للتعليم العام، فاطمة الكندري، لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن "ما حدث هو بداية تعاون وعهد جديد، ونقطة انطلاقة بين الكويت وفلسطين نحو مزيد من التعاون في السنوات القادمة". 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في القدس إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران جنوب افريقيا: ارتفاع الوفيات من بكتيريا ليستيريا لـ 172