مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 11/2017

المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا تقر خطة لتحسين البنية الأساسية

نشر بتاريخ: 2017-08-19
أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا المعروفة باسم مجموعة /إيكاس/ أنها أقرت خطة استراتيجية متوسطة الأجل تهدف إلى تطوير المجموعة وتعطى أولوية لتحقيق السلام والرخاء والتضامن وتحسين البنية الأساسية وزيادة الطاقة .

وأوضحت السكرتارية العامة للمجموعة أن هذه الخطة الاستراتيجية ستساعد المجموعة على مواجهة تحديات السلام والبنية الأساسية والطاقة فى المنطقة، وأن ذلك يتطلب حلولا مبتكرة على المستويات العملية والمؤسسية والاستراتيجية ".

وأضافت أن الهدف من ذلك هو مساعدة منطقة وسط أفريقيا على الاسراع فى تحقيق تكاملها الاقتصادى الاقليمى ليصل إلى مستوى التجمعات الاقتصادية الاقليمية الأفريقية الأخرى.

وأضافت أن وزراء المالية والتخطيط والاقتصاد من الدول الأعضاء أقروا هذه الخطة خلال اجتماعهم مؤخرا فى العاصمة البوروندية بوجمبورا، وأن الخطوة القادمة ستكون تحديد التفاصيل المتعلقة بالموارد المالية والبشرية والاجراءات المطلوب اتخاذها لتنفيذ هذه الخطة الاستراتيجية .

من جانبه ، قال وزير المالية البوروندى دوميتين نديهوكوبوايو إنه سيتم اتخاذ هذه الاجراءات بسرعة حتى نتمكن من تحقيق شىء بحلول عام 2020 .

جدير بالذكر أن مجموعة " ايكاس " تضم فى عضويتها 11 دولة هى أنجولا وبوروندى والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو برازافيل والكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية والجابون ورواندا وساو تومى وبرينسيب وتشاد.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
لرئيس عباس يستقبل مدير المخابرات الروسية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة