مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

النمسـا تنـذر "أنقرة" من عواقب التدخل في انتخابات فيينـا

نشر بتاريخ: 2017-08-20
أكد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس، أن بلاده لن تتسامح مع التدخل فـــي شؤونها الداخلية، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنك" الـــروسية.

وذكـر كورتز، فـــي إِجْتِماع مع صحيفة "فيلت" الألمانية إن التدخل المستمر للرئيس التركي رجب طيب إردوغان فـــي الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وخاصة ألمانيا، مرفوض تماما بالنسبة للنمسا". 

ووفقا لـــه، إن أروغان "يحاول استخدام المواطنين مـــن أصل تركي، وخاصة المتواجدون فـــي ألمانيا والنمسا، لتنمكن مـــن نقل الصراعات مـــن تركيا إلى الاتحاد الأوروبي."

وأكد الوزير أن فيينا لن تتسامح فـــي حال قام أردوغان ووزراؤه بتنفيذ شيء مـــن هذا القبيل خلال الانتخابات المقبلة لمجلس النواب فـــي النمسا والتي ستجري فـــي يوم 15 اكتوبر مـــن العام الجاري.

الجدير بالذكر أن العلاقات أوضح تركيا والاتحاد الأوروبي، تدهورت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة فـــي تركيا فـــي يوليو الماضي حيث انتقد الاتحاد الأوروبي رد فعل الســـلطات التركية، والاعتقالات الجماعية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تم تعليق الاستعدادات للتفاوض على ملف حصول تركيا على عضوية فـــي اتحاد الأوروبي.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية