مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 09/2017

تونس تتجاوز خط الفقر "المائي"

نشر بتاريخ: 2017-08-26
قال وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية التونسي سمير الطيب إن تونس تعيش تحت خط الشح المائي، و"المخزون المائي الموجود حاليا يكفي إلى حدود شهر ديسمبر فقط''.
وأضاف خلال استضافته في برنامج تلفزيوني على قناة نسمة المحلية  أن البلاد لم تعد باستطاعتها العيش بطرق الإنتاج المالي القديمة باعتبارها تتسبب في خسائر مالية كبيرة لشركة توزيع المياه.
وأشار الوزير إلى أن "هناك أزمة خانقة في مياه الري وقد تم حفر قرابة 30 بئر عميقة"، مبينا أن الوزارة تواجه مشاكل من طرف المواطنين من خلال رفضهم لحفر الأبار على أراضيهم باعتبارها تخفف من حدة نقص المياه.
يذكر أن وزارة الفلاحة في تونس أصدرت قرارا بزيادة معلوم 3 دنانير تونسية على نظام الفواتير لكي تتمكن شركة التوزيع من مجابهة مشاكلها المالية الكبيرة التي تعانيها منذ سنوات مما ولّد ردود فعل شعبية عنيفة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
المعلم: بشائر النصر في سوريا قد أضحت قريبة السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية