مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

هولندي "يساهم" في إنجاب أكثر من 100 طفل

نشر بتاريخ: 2017-08-26
تحقق الشرطة الهولندية مع مواطن، لم تكشف عن هويته، تبرع بحيوانات منوية لدى أكثر من 11 عيادة للإخصاب، حيث تم استخدامها صناعيا في تخصيب أكثر من 100 طفل.
وبموجب القانون الهولندي يمكن للمتبرعين بالحيوانات المنوية أن يكونوا آباء لما لا يزيد عن 25 طفلا. ويهدف هذا الإجراء إلى التقليل من خطر دخول الأبناء في علاقات مع أخوتهم في المستقبل.
ويتعين على المانحين توقيع عقود يتعهدون فيها بعدم التبرع بحيواناتهم المنوية في عيادات مختلفة، إلا أن هذا الإجراء لم ينفذ في كثير من الأحياء على نطاق واسع.
وذكرت السلطات المختصة في هولندا أنها حددت رجلا ثانيا تبرع بحيواناته المنوية لدى أكثر من عيادة للتخصيب الصناعي، وفق ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.
ودعت جمعية أطباء النساء الهولندية العيادات في البلاد إلى التوقف فورا عن استخدام الحيوانات المنوية لهذين الرجلين. ورفضت الجمعية تقديم المزيد من التفاصيل.
وقالت الجمعية إنها اكتشفت الرجلين بعد أن اتضح لها وجود الجينات الوراثية نفسها لدى مجموعة الأطفال الذين تم تخصيبهم في بعض العيادات.
وفي شهر مايو الماضي، وجهت السلطات الاتهام إلى رئيس عيادات الخصوبة الهولندية، باستخدام الحيوانات المنوية الخاصة به بدلا من تلك المأخوذة من المتبرعين في 60 طفلا.
وفي وقت سابق من هذا العام، طلب 23 أبا وأما إجراء اختبارات الحمض النووي لأطفالهم، للتأكد من صحة التلقيح الصناعي الذي أجري لهم.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة